مقتل 13 جنديا من مشاة البحرية الفيليبينية فى معارك مع تنظيم “داعش”

بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 11:54 صباحًا
مقتل 13 جنديا من مشاة البحرية الفيليبينية فى معارك مع تنظيم “داعش”

قتل 13 جنديا من مشاة البحرية الفيليبينية، فى معارك مع “داعش” سيطروا على قسم من مدينة ماراوى فى جنوب البلاد، كما أعلن متحدث عسكرى السبت.

وبذلك يرتفع إلى 58 عدد الجنود الذين قتلوا فى المعارك، التى بدأت فى 23 مايو، كما اوضح اللفتنانت كولونيل جو-ار هيريرا، فيما أعلنت الحكومة مقتل 138 اسلاميا على الأقل و20 مدنيا.

وقال المتحدث العسكرى فى مؤتمر صحافى عقده فى ماراوى “قتل ثلاثة عشر من جنودنا”، موضحا ان الجيش يقوم بالتحقق من عدد الجنود الذين اصيبوا الجمعة خلال معارك عنيفة.

ويحاول الجيش الفيليبينى طرد “داعش” الذين دخلوا ماراوى (200 ألف نسمة) رافعين رايات تنظيم “داعش”، ومنذ اكثر من اسبوعين، يقاوم مئات الجهاديين المتحصنين فى أنفاق وكهوف، الهجمات الجوية والبرية التى تشنها قوى الأمن.

ويقول الجيش إن المتطرفين لا يحتلون إلا حوالى 10% من ماراوى، أكبر مدينة مسلمة فى الفيليبين التى يشكل الكاثوليك اكثرية شعبها.

رابط مختصر
2017-06-10 2017-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا