مقتل 12 من الحوثيين بينهم مسئول إدارة العمليات الهجومية فى مدينة تعز

قتل 9 من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح فى هجوم لوحدات الجيش الوطنى على مواقع المليشيات بالقرب من مديرية ميدى بمحافظة حجة الحدودية.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن مصدر عسكرى أن الجيش سيطر على تبتى الوادى والرعد المطلتين على وادى حيران المحاذى لميدى بعد معارك قتل خلالها تسعة من عناصر الانقلابيين .

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر عسكرية فى محافظة الجوف أن قوات الجيش الوطنى تمكنت من أسر فريق ألغام متكامل تابع للمليشيات فى محافظة الجوف شمالى اليمن.

وأوضحت المصادر أن قوات من الجيش نجحت فى تنفيذ عملية التفاف على الفريق الهندسى التابع للانقلابيين أثناء قيامهم بزراعة ألغام وعبوات ناسفة بجبهة الخنجر بمنطقة صبرين.

وأشارت إلى أن هذه المجموعة تتكون من 10 أفراد وأن التحقيقات معهم جارية لمعرف المزيد من المعلومات حول مواقع الألغام.

وكانت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطنى اليمنى والتحالف العربى قد أتلفت فى مايو الماضى نحو 1500 لغم فى جبهة ميدى بمحافظة حجة اليمنية كانت المليشيات قد زرعت تلك الألغام متعددة الأغراض فى عدد من مناطق المديرية حيث تمت زراعتها فى المزارع والطرقات وقامت الفرق الهندسية بنزع الألغام وإتلافها.

وفى محافظة تعز جنوب غرب البلاد أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل القيادى الميدانى فى مليشيات الحوثى صالح عدنان كرابه المسئول عن إدارة العمليات الهجومية فى الجبهة الشرقية بمدينة تعز واثنين من مرافقيه فى قصف للقوات اليمنية على موقعهم فى تلة السلال شرقى مدينة تعز

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربى بقيادة السعودية من جهة ثانية لإعادة الشرعية لليمن .

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *