مقتل وإصابة 32 طفلا في قصف حوثي على محافظة الجوف اليمنية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 9:44 مساءً
مقتل وإصابة 32 طفلا في قصف حوثي على محافظة الجوف اليمنية

كشف مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف اليمنية ومنظمة الجوف للحقوق والحريات، اليوم السبت، عن مصرع وإصابة 32 طفلًا بقصف ميليشيات الحوثي على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلال الفترة من 1 أكتوبر لعام 2016 وحتى أمس.

وأوضح المكتب -حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”- أن عدد القتلى من الأطفال 7 ومن الجرحى 25.

ودعا وكيل محافظة الجوف المهندس عبد الله الحاشدي مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى زيارة المحافظة للاطلاع على جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين.

كما طالب مسؤولو المكتب المنظمات الإنسانية مغادرة “مربع الصمت والإدانة”، إلى التدخل الفاعل والعاجل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الميليشيا في محافظة الجوف، محملا الأمم المتحدة المسؤولية عن تداعيات التصعيد الإجرامي لمليشيا الحوثي في المحافظة.

من جهته، أوضح مدير مكتب حقوق الإنسان عبدالهادي العصار أنه تم رصد أكثر من ألف حالة من المدنيين راحوا ضحايا الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي بشكل عشوائي في المحافظة.

رابط مختصر
2019-01-12 2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا