مقاتلات التحالف الدولى تجبر طائرة سورية للابتعاد عن قوات سوريا الديمقرطية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 12:05 مساءً
مقاتلات التحالف الدولى تجبر طائرة سورية للابتعاد عن قوات سوريا الديمقرطية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مقاتلات التحالف الدولى فى سوريا وجهت تحذيرا لطائرة حربية سورية كانت تحلق فوق منطقة تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” وأجبرتها على الابتعاد، بحسب “روسيا اليوم”.

ونقلت شبكة “سى إن إن” عن مسؤول أمريكى أن مقاتلات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة فى سوريا أجبرت طائرة سورية من طراز “سو-22″ على التراجع عن التحليق فوق مواقع قوات”سوريا الديموقراطية” فى محيط مدينة الرقة.

وأوضحت الشبكة التلفزيونية الأمريكية أن طيران التحالف الدولى رأى أن المقاتلة السورية كانت تنفذ مناورة استعداد لقصف مواقع قوات “سوريا الديموقراطية”، فاستعرضت طائرات التحالف الأسلحة الموجودة لديها، وقامت بمناورة تحذير، عقب ذلك غيرت “سو -22” وجهتها وحلقت مبتعدة.

يأتى هذا الحادث بعد أن قامت مقاتلة أمريكية من طراز “F-18А” بإسقاط طائرة حربية سورية من طراز “سو -22” فى 18 يونيو الجارى، بواسطة صاروخ جو جو، كانت تساند هجوم الجيش السورى على مواقع تنظيم “داعش” فى منطقة الرصافة” الواقعة جنوب غرب مدينة الرقة بمسافة 40 كيلو مترا، وتمكن الطيار السورى من القفز بمظلة فوق منطقة يسيطر عليها المسلحون، وتضاربت الأنباء حول مصيره.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فى 19 يونيو، أن أى جسم طائر بما فى ذلك الطائرات المقاتلة والطائرات من دون طيار، ترصد من الآن فصاعدا فى المناطق .

رابط مختصر
2017-06-22 2017-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا