مقاتلات أمريكية تحول أفلام الخيال العلمي إلى واقع

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 2:04 صباحًا
مقاتلات أمريكية تحول أفلام الخيال العلمي إلى واقع

إذا كنت من هواة مشاهدة أفلام الحركة أو الأفلام الحربية، أو حتى أفلام الخيال العلمي، فلابد أنك رأيت مشهدا لطائرة متطورة تقوم باستخدام أشعة الليزر بدلا من الطلقات والصواريخ التقليدية .

فهذا المشهد حولته شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin المتخصصة في الصناعات العسكرية إلى حقيقة واقعة، حيث أوضح موقع engadget.com المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن سلاح الجو في الجيش الأمريكي يعمل على تزويد طائراته بوحدات خاصة لأسلحة الليزر ذاتية الطاقة .

هذا وبحسب الموقع، سيتم تثبيت أسلحة الليزر في الطائرات لتعمل على إبطال وتدمير الصواريخ المعادية جو – جو، وأرض – جو، ضمن نظام “ الدرع”، الذي طورته شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin المسؤولة عن تطوير نظام الدرع ” SHIELD” الخاص بسلاح الجو الأمريكي .

كما أوضحت الشركة أنه على الرغم من النجاح في ردع الصواريخ والقذائف الموجهة المعادية إلا أن تثبيت النظام على الطائرات لن يحدث قبل عام 2021 .

ايضا أرجعت الشركة المتخصصة في مجال الفضاء والدفاع والأمن والتقنيات المتقدمة الأمر إلى أن نظام الدرع ضخم للغاية، بحيث يستحيل حمله جوا بواسطة مقاتلات سلاح الجو، لذلك لا تزال الدراسات تجرى من أجل إنتاج تكنولوجيا أصغر حجما وأقل وزنا .

رابط مختصر
2019-05-10 2019-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا