مغادرة الوفد الأمريكي من قمة البيئة المنعقدة في إيطاليا قبيل إنتهاء أعمالها

سافر أعضاء الفريق الأمريكي المشارك في أعمال قمة الدول السبع الغنية بشأن البيئة – المنعقدة حاليا في مدينة بولونيا الإيطالية – قبيل انتهاء أعمالها بشكل رسمي.

حيث ذكرت شبكة “ فوكس نيوز ” الإخبارية الأمريكية أن مغادرة الوفد الأمريكي – الذي يترأسه سكوت برويت رئيس وكالة البيئة الفيدرالية – تأتى وسط تصاعد الخلافات بين الدول المشاركة في القمة والولايات المتحدة بشأن كيفية التعامل مع مشاكل التغيير المناخي.

فقد أشارت الشبكة الإخبارية، إلى أن جيان لوقا جاليتى وزير البيئة الإيطالي – الذي يترأس القمة على مدار يومين – طالب بضرورة الاستمرار في مناقشة قضايا البيئة الأخرى رغم الخلافات مع واشنطن بما في ذلك مسألة تلوث المحيطات.

ايضا أشارت الشبكة إلى أن رئيس الوفد الألامريكي غادر قمة البيئة بعد ساعات قلائل من انطلاقها عائدا إلى واشنطن للاشتراك في اجتماع للإدارة الأمريكية.

كما ذكرت الشبكة أن نظراء برويت من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا واليابان وإيطاليا أعربوا – قبيل مغادرة الوفد الأمريكي – عن شعورهم بخيبة الأمل إزاء قرار دونالد ترامب مؤخرا بالانسحاب من اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي.

هذا ومن المنتظر أن يصدر غدا/الاثنين الإعلان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع الغنية، على أن يعقد اجتماعهم القادم في ألمانيا في نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

6 حوادث طعن ودهس إرهابية في سنتين بأوروبا

شهدت بعض المدن الأوربية بمختلف البلدان خلال السنتين الأخيرتين، منذ 2015 وحتى اليوم، أحداث دهس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *