مصطفى الكمار: قيادة مصر للاتحاد الأفريقى وضعت القارة السمراء في مكانة مختلفة

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 8:15 مساءً
مصطفى الكمار: قيادة مصر للاتحاد الأفريقى وضعت القارة السمراء في مكانة مختلفة

قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر إن مصر نجحت خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى على مدار عام كامل في أن يكون لها بصمة واضحة في هذا الملف.

وأضاف الكمار أن قيادة مصر للاتحاد الأفريقى على مدار عام تخلله العديد من الإنجازات التي وضعت القارة الأفريقية في مكانة مختلفة، خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادى.

وأشار نائب شبين القناطر إلى أن الرئيس السيسى حرص على وضع اقتصاد القارة الأفريقية على خريطة الاقتصاد العالمى، وعملت على تعزيز الاستثمارات الأفريقية في مختلف الدول.

وأوضح الكمار أنه في خلال عام من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى نجحت مصر في إنشاء صندوق للاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية، ووضعت استراتيجية لتنمية الصادرات المصرية للقارة الأفريقية، وغيرها من الجهود المختلفة للنهوض بمستوى الاقتصاد الأفريقي.

وأشار الكمار إلى أن السيسى لديه هدف واضح بوضع الاقتصاد الأفريقى في مركز المنافسة، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية لمختلف دول القارة، وهو ما ظهر واضحا من خلال كلماته في المحافل الدولية المختلفة.

وأكد أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى مثلت خطوة هامة في تنفيذ سياسات القيادة السياسية والرئيس السيسى في استعادة وضع مصر في القارة مرة أخرى بعد سنوات من التجاهل.

رابط مختصر
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا