مصر تطالب مجلس الأمن إجراء تحقيق مع قطر بسبب دفع فدية مليار دولار

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 12:29 صباحًا
مصر تطالب مجلس الأمن إجراء تحقيق مع قطر بسبب دفع فدية مليار دولار

ذكر السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة أنه وفقا لقرارات مجلس الأمن ، بما فيها القرارات 2161، 2199 و2253، فإن جميع الدول الأعضاء تلتزم بمنع الإرهابيين من الاستفادة بشكل مباشر أو غير مباشر من الأموال التى يتحصلون عليها من جراء الفدية، أو من أية تنازلات سياسية ” ومع ذلك تواترت أنباء فى وسائل الإعلام أن دولة قطر قد قامت بسداد حوالى مليار دولار لتنظيم إرهابي يعمل فى العراق للإفراج عن عدد من أفراد الأسرة الأميرية المختطفين والمحتجزين لدي هذا التنظيم الإرهابي عندما كانوا في رحلة صيد”.

حيث اعتبرت مصر – فى بيان لها أمام مجلس الأمن الدولى – أن هذا الانتهاك لقرارات مجلس الأمن – إن ثبتت صحته – له انعكاساته على جهود مكافحة الإرهاب، حيث يعتبر دعما مباشرا للإرهاب.

معربة عن تطلعها للتعرف على تقييم السكرتارية لتداعيات حصول داعش ( أو تنظيم مرتبط به ) على مبلغ بهذه الضخامة في هذا التوقيت الذى تتواصل فيه جهود تحرير الموصل و كيف يمكن لمجلس الأمن مواجهة مثل هذا الانتهاك الصارخ لقراراته.

كما دعت مصر مجلس الأمن الدولي للتصديق على إجراء تحقيق في هذه الواقعة ، معبرة عن التطلع لتضمين نتائج هذا التحقيق فى التقرير السادس للسكرتير العام حول داعش.

رابط مختصر
2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا