مشروع قانون المرور وفرص الاستثمار بشرم الشيخ.. و” ملف الكهرباء” فى دائرة اهتمام التوك شو

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 6:55 صباحًا
مشروع قانون المرور وفرص الاستثمار بشرم الشيخ.. و” ملف الكهرباء” فى دائرة اهتمام التوك شو

تنوعت اهتمامات برامج ” التوك شو” أمس، فعن مشروع قانون المرور الجديد قال اللواء يحيي الكدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب خلال اتصال هاتفى ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، إن قانون المرور الجديد به 96 مادة حديثة.

وردًا على تخوف بعض سائقي التاكسي والأجرة، أكد أنه لن يكون هناك إعدام للسيارات، وإنما لن يتم السماح بترخيصها، ويتم التصرف فيها بالبيع أو كيفما يشاءون، مشددًا على أن القانون حتى الآن مازال في مجال الفحص والمناقشة وتمت مناقشة ما يقرب من نصف مواد القانون، وسيتم العمل على وضع جميع الضمانات اللازمة لصالح المواطن، لخروج قانون يتناسب مع المرحلة.

وعن حكم حبس نقيب المحامين سامح عاشور عامين وكفالة 20 ألف جنيه في اتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة علق صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور بقوله: “نحن أمام ورطة تسببت فيها الدولة” مضيفا أن التعليم المفتوح لا يعطي ليسانس في الحقوق، ولكن ليسانس دراسات حقوقية، لافتًا إلى أن التعليم المفتوح لا يتم قيده في أغلب النقابات المهنية، وقامت وزارة الداخلية أيضًا بمنع قبول خريجي التعليم المفتوح.

وعن سيناء قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد عن إقامة مؤتمر كبير لترويج فرص الاستثمار بشرم الشيخ بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم في شهر فبراير المقبل موضحاً أنه سيتم دعوة مستثمري مصر والعرب والأجانب في هذا المؤتمر الضخم، مشيرا إلى أن المحافظة بها 600 كم شواطئ و5 موانئ و4 مطارات.

وعن ملف الكهرباء كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال اتصال هاتفى ببرنامج مساء DMC المذاع عبر فضائية DMC، حقيقة رفع أسعار الكهرباء، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تحريك في أسعار الكهرباء حاليًا، ولن يتم رفع أسعار الكهرباء حتى 1 يوليو 2019 لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يعلن كل القرارات بمصادقية في مؤتمرات صحفية قبل تطبيقها، موضحاً أن خطة هيكلة الأسعار تهدف لتلبية احتياجات مصر من المتطلبات الكهربائية، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع الدعم عن كاهل الدولة بشكل كامل في عام 2020 – 2021.

وعن ملف البترول قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول ونائب رئيس جامعة فاروس بالإسكندرية خلال اتصال هاتفى ببرنامج رأى عام المذاع عبر فضائية TEN، إن المؤشرات الأولية تؤكد أن منطقة حقل “نور” الواقعة بشمال سيناء في البحر المتوسط، واعدة وبها احتياطيات تقدر بـ220 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، موضحًا أن حجم إنتاج “نور” كبير، ولن يقل عن “ظهر” مضيفا أن ما تم اكتشافه في منطقة حقل “نور” لا يزيد على 30% من الاحتياطي، لافتًا إلى أن ثروات المنطقة معظمها من الغاز الطبيعي.

وعن إعفاء المجلس القومى لشئون المعاقين من الضرائب علق الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة خلال حواره ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC بقوله إن القانون الذي وافق عليه مجلس النواب بصفة مبدئية ارتبط بتشكيل المجلس، موضحا أن القانون نقلة كبيرة لتدعيم دور المجلس.

رابط مختصر
2018-12-24 2018-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا