مستشار الرئيس السيسي: أزمة كورونا في مصر مازالت تحت السيطرة

Editor03آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 8:23 مساءً
مستشار الرئيس السيسي: أزمة كورونا في مصر مازالت تحت السيطرة

أعرب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، عن دهشته الشديدة من تعليق البعض على نسبة الإصابة بفيروس كورونا في مصر، قائلا: “أنا مستغرب، إننا مستكترين كرم ربنا علينا”مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا تسير بشكل جيد، معقبا: “ربنا يكرمنا ونفضل ماشيين بنفس المعدل.

وأضاف “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الجمعة في مصر” المذاع عبر فضائية mbc مصر ، مساء الجمعة، أن الموقف في مصر مازال تحت السيطرة بالنسبة لأعداد الإصابات والوفاة، مؤكدا أن هناك متابعة دقيقة لكل ما يتم في مجال مواجهة فيروس كورونا.

وتابع :” حتى اللحظة لا يوجد تطعيم أو دواء لمواجهة فيروس الكورونا”، منوها بأن الدواء الياباني “أفيجان” هو دواء ضد الفيروسات وتحت التجارب في مصر وعدد من الدول الأخرى، حيث أنه ليس علاج مختصا بالكورونا، ولكنه يساهم في تحويل الحالات الإيجابية أو السلبية.

وعن ما يثار بشأن أن تطعيم الدرن وراء انخفاض نسبة الإصابة بكورونا في مصر، أشار “تاج الدين ” الى أن كل المصريين يتم تطعيمهم من الدرن، وليس معلوما هل له تأثير أم لا قائلا :” جارٍ دراسة تأثير تطعيم الدرن على تقوية المناعة ضد فيروس الكورونا.

رابط مختصر
2020-04-17 2020-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03