مستثمرون: الدليل الجمركي لـ “قناة السويس” يؤهلها لجذب استثمارات محلية وأجنبية

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 7:37 صباحًا
مستثمرون: الدليل الجمركي لـ “قناة السويس” يؤهلها لجذب استثمارات محلية وأجنبية

قد رحب المستثمرون، بإصدار الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـقناة السويس، للدليل الجمركي الخاص بها، مؤكدين أن المحفزات التي يشتمل عليها، تعزز من الاستثمار في المنطقة، وتؤهلها لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وكانت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـقناة السويس، قد أصدرت دليلاً جمركيًا يتضمن نحو 22 مادة، وفقا للقرار رقم 76 لسنة 2020،على أن يتم تطبيقه على جميع المنافذ الجمركية منتصف الشهر الجاري.

وأعطى الدليل الجمركى كثيراً من المميزات للمستثمرين والتى تتمثل فى تخفيض التكاليف الإنتاجية وزيادة الحوافز عند زيادة المكون الأجنبى وتبسيط وتيسير إجراءات الإفراج والنسق الإلكترونى للمستندات وتيسير التداول بين مشروعات المنطقة لخلق مجتمع صناعى متكامل، وتيسير تصدير منتجات مشروعات المنطقة للسوق المحلية.

وقال سعيد يونس، عضو جمعية مستثمري السويس، إن الدليل الجمركي لمنطقة قناة السويس ، يعزز الاستثمار في المنطقة، موضحًا أن التخفيضات الجمركية والإعفاءات الضريبية تأتي في إطار الترويج للاستثمار في منطقة قناة السويس .

أضاف أنه لو لم يشعر المستثمر بأنه سيحصل على مزايا لقاء الاستثمار في المنطقة، لن يضخ استثمارات أو يؤسس مشروعات فيها، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة أن تعيد النظر في الضرائب المفروضة على الصادر والوارد، خاصة في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي.

ومن جانبه، قال المهندس فؤاد ثابت رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إن وجود محفزات للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من الأمور الإيجابية التي تجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، إذ يتمنى أن يرى المستثمرون ذلك على أرض الواقع.

وأضاف أن الدليل الجمركي للمنطقة من المحفزات للاستثمار، مطالبًا بضرورة وجود آلية واضحة لمنح الأراضي للمستثمرين، حتى يبني المستثمر خطته المستقبلية استثماريًا على أساس الأرض التي يبني مشروعه عليها، لافتًا إلى أن منطقة القناة جاذبة لكافة الاستثمارات، بشرط سهولة منح الأراضي وتوفيرها وفق نظم واضحة ومحددة المعالم.

رابط مختصر
2020-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا