مساعد الرئيس السودانى يؤكد جدية الحكومة فى تحقيق السلام فى جنوب كردفان

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 12:51 صباحًا
مساعد الرئيس السودانى يؤكد جدية الحكومة فى تحقيق السلام فى جنوب كردفان

أكد مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، جدية الحكومة فى تحقيق السلام فى منطقتى النيل الأزرق وجنوب كردفان، وتعزيزه فى دارفور .

وقال إبراهيم -فى تصريحات صحفية عقب حضوره انطلاق قوافل مساعدات إنسانية لولايتى النيل الأزرق وجنوب كردفان، لدعم السلام وتعزيز العودة الطوعية- إن الوفد الحكومى سيذهب للمفاوضات التى ستنطلق اليوم الأحد فى أديس أبابا، بقلب وذهن مفتوحين للسلام.

ودعا إبراهيم الحركة الشعبية والأطراف الأخرى لتحكيم صوت العقل للحد من معاناة المواطنين، وتحقيق السلام والتنمية فى كل ربوع الوطن، للدخول فى مرحلة صياغة الدستور وانتخابات 2020، مؤكدا جاهزية الوفد الحكومى المفاوض لتحقيق السلام فى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق.

ونوه مساعد الرئيس السودانى استعداد ولاة الولايتين لاستقبال العائدين وتوطينهم فى قرى السلام وإيصال المساعدات للمناطق المتأثرة بالحرب، مبرزا موافقة الحكومة على مبادرة الأمم المتحدة الخاصة بتوصيل المساعدات من الداخل، وحرصها على توصيلها فى ظروف آمنة ومستقرة، فى حين أن الحركة الشعبية لا تزال ترفضها .

رابط مختصر
2018-12-09 2018-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا