مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية يجتمع بوزير خارجية كوريا الشمالية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:06 صباحًا
مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية يجتمع بوزير خارجية كوريا الشمالية

اجتمع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، اليوم الخميس، مع وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو، خلال الزيارة النادرة التي يقوم بها إلى كوريا الشمالية وتستمر أربعة أيام.

وذكرت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية أنه لم تتضح بعد القضايا التي ناقشها الطرفان خلال الاجتماع، إلا أن فيلتمان كان قد بحث مع نائب وزير الخارجية باك ميونج كوك، أمس، المساعدات التي تقدمها وكالات تابعة للأمم المتحدة لكوريا الشمالية وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتتجه الأنظار إلى أن تلعب هذه الزيارة دور الوساطة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في ظل تصاعد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية الصاروخ الباليستي العابر للقارات من طراز هواسونغ-15 الأسبوع الماضي.

وتعتبر زيارة فيلتمان الأولى من نوعها لمسؤول أممي رفيع المستوى منذ زيارة مساعد الأمين العام بي لين باسكوي في فبراير عام 2010، وفاليري أموس مساعدة الأمين العام السابقة للشؤون الإنسانية في أكتوبر عام 2011.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا