مسئول موريتاني يتهم قطر بمساندتها الإرهاب في المنطقة

اتهم الأمين العام المساعد للحكومة الموريتانية الدكتور محمد إسحاق الكنتي، قطر بمساندتها الإرهاب فى المنطقة وكان ينبغى على بلاده أن تقطع علاقاتها مع الدوحة فى نفس الوقت الذى قطعت فيه علاقاتها مع إسرائيل، مؤكدا أن الدوحة وتل أبيب تنفذان أجندة تخريبية بالدول العربية .

وقال الكنتي، في برنامج “الحدث الأبرز” على قناة “الوطنية” الموريتانية اليوم الأربعاء، إن قطر دفعت جماعة الإخوان الإرهابية في موريتانيا لزعزعة استقرار البلاد، والقيام بثورة على غرار فوضى الربيع العربي.

وأضاف “أن قطر أنفقت أموالها بسخاء على حركات الإرهاب والتطرف ومولت الحروب في الوطن العربي، ونجحت في تمزيق دول الممانعة والقضاء على أي خطر جدي يهدد الكيان الصهيوني”.

وعن دعم الدوحة لحركة حماس، قال الكنتي “إن قطر تسعى لتعميق الخلاف بين حماس والسلطة الفلسطينية حتى يخلو الجو لإسرائيل لتنفيذ مخططاتها”، واستعرض الكنتي أرقاما عن الدعم العربي للشعب الفلسطيني في غزة ورام الله، قائلا “إن قطر تكتفي بالوعود فقط، بينما قدمت السعودية والإمارات مئات الملايين من الدولارات”.

وأوضح أن موريتانيا صبرت كثيرا على جرائم قطر ولكن بعد أن تجاوزت الإمارة كل الحدود لم يعد بالإمكان الصبر على الأجندات التي تهدف لتدمير الدول العربية.

وكانت موريتانيا قد قطعت علاقاتها مع قطر الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت عدة دول ، في مقدمتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع الدوحة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *