مسؤول روسي : موسكو والرياض قاب قوسين أو أدنى من اتفاق خفض إنتاج النفط

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 1:00 مساءً
مسؤول روسي : موسكو والرياض قاب قوسين أو أدنى من اتفاق خفض إنتاج النفط

كشف الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي الروسي اكيريل ديمترييف اليوم الاثنين أن بلاده تقترب بشكل كبير جدا من التوصل إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن تعميق خفض إنتاج النفط.

وقال المسؤول الروسي – في تصريحات لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم – أعتقد أن أسواق النفط تدرك أهمية هذا الاتفاق الذي من شأنه تحقيق قدر كبير من الاستقرار ونحن قريبون جدا من إتمامه.

في السياق ذاته، نقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة قولها إن المحادثات تجري على قدم وساق بين منتجي النفط من أجل وضع أطر اتفاق يضع حدا للانهيار غير المسبوق في أسعار الخام الذي سجل أسوأ أداء فصلي في تاريخه خلال الربع الأول من هذا العام.

واوضحت أن المفاوضات تستهدف التوصل لاتفاق بشأن خفض مستويات الإنتاج بنسبة 10%، وهو أعلى معدل خفض يتم التباحث بشأنه على الاطلاق من أجل مجابهة الانهيار التاريخي في معدلات الطلب العالمية على الوقود بالتزامن مع تدابير حظر السفر والتنقل المفروضة للحد من انتشار عدوى كورونا.

وكان قد تقرر تأجيل انعقاد الاجتماع الطارئ لتحالف أوبك + إلى الخميس المقبل بدلا من اليوم في ظل استمرار خلاف في وجهات النظر بين روسيا والمملكة العربية السعودية حول معايير تقرير نسب الخفض المستهدفة.

وذكرت بلومبرج أن هناك رغبة من الجانب الروسي ليتم الخفض على أساس متوسط معدل الإنتاج من الخام في الربع الأول من 2020، في حين يرى نظيره السعودي أنه من الأفضل الاستناد الى مستويات شهر أبريل الجاري.

رابط مختصر
2020-04-06 2020-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا