مركز معلومات الوزارء: لا صحة للاستغناء عن معلمين

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 3:03 مساءً
مركز معلومات الوزارء: لا صحة للاستغناء عن معلمين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, ما تردد من أنباء تفيد بتخطيط وزارة التربية والتعليم للاستغناء عن جزء كبير من المعلمين خلال الفترة القادمة, لتقليل العمالة وتوفير النفقات.

وأوضح المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس – أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, التي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق, وأنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلم في المنظومة الجديدة, وأن الوزارة تهتم حاليا بالبحث عن حلول جذرية لمشاكل المعلمين الإدارية الخاصة بالترقي والمشاكل المهنية الخاصة بتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتنميتهم مهنيا وتطوير أدائهم ومشاكلهم المادية الخاصة بزيادة الدخل, مشيرة إلى أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة ورفض التغيير والتطوير في المنظومة.

وأوضحت الوزارة أن نظام التعليم الجديد, لن يتم فيه الاستغناء عن أي معلم على رأس العمل, ولكن سيتم الاستغناء فيه عن الدروس الخصوصية, وعن تحفيظ الطلاب المعلومات بلا فهم, وهدفنا هو تخريج طالب يبتكر ويفكر ويبدع وهذا لن يحدث إلا عن طريق المعلم وهو ما يدحض شائعة الاستغناء عن المعلمين, مشددةk على أن الاعتماد على (التابلت) والتكنولوجيا في التعليم, لن يتم إلا من خلال المعلم الذي سيتولى شرح المحتوى الموجود على (التابلت) التعليمي.

رابط مختصر
2018-09-20 2018-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا