مركز دبي المالي العالمي يكشف عن انضمام أكثر من 100 شركة متخصصة بالتكنولوجيا المالية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 5:50 مساءً
مركز دبي المالي العالمي يكشف عن انضمام أكثر من 100 شركة متخصصة بالتكنولوجيا المالية

كشف مركز دبي المالي العالمي، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي يحتضن أكبر منظومة للتكنولوجيا المالية وأكثرها تقدّماً في المنطقة، اليوم عن انضمام أكثر من 100 شركة متخصصة بالتكنولوجيا المالية إلى قاعدة عملائه من الشركات المسجّلة.

وتعكس هذه الأرقام تسجيل نمو قوي بنحو ثلاثة أضعاف في عدد شركات التكنولوجيا المالية المسجّلة في المركز المالي منذ نهاية عام 2018، حيث وقع اختيار شركات التكنولوجيا المالية العالمية والإقليمية الرائدة على المركز لتوسيع نطاق أعمالها على مستوى المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “يسلّط الارتفاع الكبير في عدد شركات التكنولوجيا المالية المسجّلة في المركز المالي الضوء على جهودنا المستمرة لتحويل منظومة شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام. وينسجم ذلك مع التزامنا بترسيخ مكانة دبي كواحدة من أفضل 10 مراكز في العالم لقطاع التكنولوجيا المالية، ونسعى إلى مواصلة هذا الزخم الإيجابي والنمو المتميز عبر الارتقاء ببيئتنا التنظيمية وجودة الجهات التي نتعاون معها، انسجاماً مع تطبيق رؤيتنا الرامية إلى دعم مستقبل القطاع المالي.”

ونجح مركز دبي المالي العالمي مؤخراً في اجتذاب عدد من شركات التكنولوجيا المالية من مجموعة متنوعة من الأسواق والمناطق الجغرافية، بما في ذلك شركة ” بانكابل” البريطانية المتخصصة بالحلول المصرفية الرقمية وحلول الدفع، بالإضافة إلى شركة ” كيو إف باي” العالمية في هونغ كونغ، المتخصصة بتكنولوجيا الدفع بواسطة الهواتف والأجهزة المحمولة، والتي تقدّم حلول الخلفية المتقدمة لشركات مثل “علي باي” و “وي باي”.

كما وضمّت قائمة شركات التكنولوجيا المالية المنظّمة التي حصلت على رخصة اختبار الابتكار ( ITL ) التي تقدمها سلطة دبي للخدمات المالية، على كل من شركة “ثروة”، وهي أول شركة استشارات مالية عبر الإنترنت في المنطقة، و” توكن ماركت”، منصة الأوراق المالية والتوظيف المدعومة بتكنولوجيا ” بلوك تشين”؛ وشركة “وثاق”، المنصة الاستثمارية المخصصة للصكوك وأسواق رأس المال، ويبرهن ذلك على قوة إطار العمل التنظيمي للمركز المالي ومرونته العالية.

إلى جانب ذلك، سجّل المركز زيادة ملحوظة في عدد الشركات التي تضمّها منظومته للتكنولوجيا المالية من 80 إلى 200 شركة خلال الأشهر الست الماضية.

وشهد المركز المالي ارتفاعاً كبيراً في عدد شركات التكنولوجيا المالية الراغبة بالانضمام إلى برنامج مسرّع الأعمال ” فينتك هايف” الذي يمثل اليوم الخطوة الأولى لاختبار السوق الإقليمية بالنسبة للعديد من الشركات الناشئة العالمية. وتلقت الدفعة الثالثة من البرنامج 425 طلب مشاركة من شركات ناشئة في قطاعات التكنولوجيا التنظيمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا المالية، بما يمثل زيادة بنسبة 42% عن عدد الطلبات المسجّلة في دورة عام 2018، وزيادة بمقدار ثلاثة أضعاف عن الدورة الافتتاحية للبرنامج في عام 2017، مما يبرهن على مدى تطور هذا القطاع سريع النمو.

وساهمت خيارات الترخيص المدعومة وإمكانية الوصول إلى ” صندوق التكنولوجيا المالية”، البالغة قيمته 100 مليون دولار أمريكي والذي تديره شركتي ” ميدل إيست فينتشر بارتنرز” و”ومضة كابيتال”، في توفير مزايا جاذبة وعملية لمجتمع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة ضمن المركز المالي.

وقد ساهمت هذه العناصر الرئيسية في تأسيس سوق ضخمة تتيح لشركات التكنولوجيا المالية مواصلة مسيرة النمو والازدهار والتوسّع وتجربة الابتكارات، مما يرسّخ مكانة دبي كمركز رائد في المنطقة للتكنولوجيا المالية، ويدعم بناء مستقبل واعد للقطاع المالي.

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 15 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأمريكيتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يفوق تعداد القوى العاملة فيه 24 ألف موظف لدى أكثر من 2100 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة، ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

رابط مختصر
2019-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا