مركز الأزهر العالمي للفتوى يؤكد على حرمة الاعتداء على الكنائس

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 2:24 مساءً
مركز الأزهر العالمي للفتوى يؤكد على حرمة الاعتداء على الكنائس

أصدر مركز الأزهر العالمى للفتاوى الإلكترونية، فتوى بعنوان حرمة الاعتداء على الكنائس وجاء نص الإجابة “بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، وبعد: فإن الاعتداء على دور العبادة وقتل من فيها فساد في الأرض مخالف لما جاء به الإسلام، وحكمه حرام شرعًا، بل إن هذه الأفعال بعيدة كل البعد عن الإسلام وتعاليمه”.

وأضاف “أن الشريعة الإسلامية قد جاءت للمحافظة على الضرورات الخمس التي أجمعت كل الملل على وجوب المحافظة عليها، فلا تكتمل عبادة المسلم إلا إذا حافظ على تلك الضرورات، وهي: الدين، والنفس ، والعقل ، والعرض، والمال، فالأصل في الدماء أنها معصومة، والأصل في النفوس أنها محفوظة مكرمة، وإن قتل نفس بريئة واحدة كقتل الناس جميعًا، فقد قال تعالى: {مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا} [المائدة: 32]”

رابط مختصر
2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا