مرصد الأزهر يشيد بتضامن ليفربول وتشيلسي مع محمد صلاح ويدعو لنبذ الكراهية

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 11:40 صباحًا
مرصد الأزهر يشيد بتضامن ليفربول وتشيلسي مع محمد صلاح ويدعو لنبذ الكراهية

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بموقف ناديي ليفربول وتشيلسي تجاه الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، من قبل بعض مشجعي نادي تشيلسي الإنجليزي، لكون اللاعب «عربيًّا مسلمًا».

وأعرب المرصد في تغريدات له على «تويتر» عن تقديره لموقف نادي «ليفربول» الذي وصف تلك الهتافات بأنها «تمييزية وجريمة كراهية»، وكذلك رد فعل نادي «تشيلسي» الذي شدد على «اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد هؤلاء الأفراد الذين تسببوا فى إحراج الغالبية العظمى لمشجعي النادى الذين لا يقبلون مثل هذه الأفعال العنصرية».

وطالب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الاتحاد الإنجليزي واتحادات كرة القدم حول العالم بتعزيز الأجواء المناسبة لنشر ثقافة قبول الآخر ونبذ الكراهية فى ملاعب كرة القدم.

وشدد على أن الاعتداء على الآخر بالقول أو الفعل أمر غير مقبول ترفضه كل الأعراف والأديان التي كرمت الإنسان بغضِّ النظر عن دينه أو جنسه أو لونه، داعيًا مجتمعات العالم إلى نشر ثقافة الحوار وقبول الآخر، التي جسَّدها الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان في وثيقة “الأخوة الإنسانية”.

رابط مختصر
2019-04-13 2019-04-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا