مد دور الانعقاد الحالي بالبرلمان لإنهاء مشروعات الجمعيات والإيجار القديم والشيوخ

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 4:50 مساءً
مد دور الانعقاد الحالي بالبرلمان لإنهاء مشروعات الجمعيات والإيجار القديم والشيوخ

تراجع د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن إنهاء دور الانعقاد الحالي للأسبوع المقبل، وذلك بعد أن كان مقرر له، اليوم الخميس.

ويأتي ذلك، من أجل إنهاء عدد من المشروعات المطلوبة علي رأسها قانون مجلس الشيوخ المقدم من الأغلبية البرلمانية، وقانون الجمعيات الأهلية المقدم من الحكومة، وأيضا قانون الإيجار القديم لغير السكن والذي لا يزال محل خلاف بين رئيس المجلس والأغلبية البرلمانية بشأن المخاطبين بتطبيقه.

جاء ذلك، بعد أن رفع جلسة اليوم الخميس، حتي الأحد المقبل الموافق 14 من يوليو، بعد أن وافق علي تعديلات قوانين موازنة هيئة الصعيد الخاصة وتعديلات المنظمات النقابية،و تعديلات ضريبة الدمغة والجمعيات الأهلية والملكية الفكرية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (89) لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها، والقانون رقم (26) لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية،و مد حالة الطوارئ لمدة 3شهور تبدأ من 25 يوليو.

وأكد رئيس المجلس، على أن مناقشة قانون الجمعيات الأهلية من أجل الصالح العام ومن منطلق تحمل المسؤولية رغم تأخر الحكومة في إرسالة، والتى تتبع سياسية غير مقبولة وغير منضبطة في إطار الأجندة التشريعية التي لابد أن يتم التوافق عليها.

رابط مختصر
2019-07-11 2019-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا