مدبولى يلتقي وفدا صينيا لمتابعة تنفيذ منطقة ” الأعمال المركزية ” بـ العاصمة الإدارية

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 2:32 مساءً
مدبولى يلتقي وفدا صينيا لمتابعة تنفيذ منطقة ” الأعمال المركزية ” بـ العاصمة الإدارية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع هاو بينغ، عضو الحزب الحاكم الصيني، وأمين لجنة مراقبة وإدارة أصول الدولة، التي تدير 96 شركة وطنية،وسونج آيقوه، سفير الصين بالقاهرة، وجوان كينغ، رئيس مجلس إدارة شركة (ككمك) الصينية، والوفد المرافق لهم، لمتابعة موقف “منطقة الأعمال المركزية” بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تتولى تنفيذها شركة صينية،وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية.

هذا وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بالوفد الصيني متمنيا لهم إقامة سعيدة، وسرد عددا من أوجه التعاون المشترك بين مصر والصين بوجه عام، مضيفا: استطعنا أن نضع مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي تنفذه الشركة الصينية، موضع التنفيذ، بعد أن أمضينا فترة طويلة من المفاوضات، وكان لدى حرص شديد على تنفيذ هذا المشروع، لإيماني واقتناعي بقدرة الشركة على تنفيذ هذا المشروع العملاق.

كما أضاف دولة رئيس الوزراء: بدأنا التنفيذ، وأتوقع أن أرى المعجزة الصينية تتحقق في تنفيذ هذا المشروع، وأن تفوق معدلات التنفيذ معدلات أي شركة أخرى، وبما يتماشى مع قدرة الشركة التي تعد من أكبر شركات المقاولات في العالم.

ايضا أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن منذ أيام أن عام 2020 سيشهد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المشروعات والمدن الأخرى، وأن الرئيس يضع مشروع منطقة الأعمال المركزية ضمن المشروعات المقرر انتهاء جزء كبير منها في هذا التاريخ، وطلب منى توجيه رسالة للشركة، يطالب فيها، مع قدرة هذه الشركة العملاقة، ببذل قصارى الجهد لإنجاز المشروع في وقت قياسي، ليتم وضعه في موسوعة ” جينيس” للأرقام القياسية.

رابط مختصر
2018-08-03 2018-08-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا