مختار جمعة : الانتهاء من «أطلس وزارة الأوقاف» خلال 3 أشهر

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:12 مساءً
مختار جمعة : الانتهاء من «أطلس وزارة الأوقاف» خلال 3 أشهر

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن أطلس وزارة الأوقاف سيكون جاهزا بعد تحديثه خلال ٣ أشهر.. مشيرا إلى أن آخر أطلس تم إعداده بين عامي ١٩٠٨ و١٩٢٢ أي ما يقرب من قرن تقريبا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف برئاسة الدكتور أسامة العبد، اليوم /السبت/، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون “إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية”.

وقال وزير الأوقاف، أن الوزارة وقعت اتفاقا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث أطلس الأوقاف، لافتا إلى أنه سيوجه بتخصيص فريق عمل يختص فى بحث الشكاوى التى ترد للوزارة بشأن الأوقاف للوقوف على مدى صحتها وجديتها حيث ترد إلى الوزارة ” شكاوى وهمية”.

وأوضح أنه ستتاح الشكاوى الإلكترونية عبر موقع الوزارة وفي حال جديتها سيطلب من المبلغ التوجه إلى أقرب مقر للوزارة ويسجل رقم بطاقته الشخصية لمساعدة المختصين هناك، على أن تخصص مكافأة مالية للمبلغ. وأشار الوزير إلى أن متوسط عوائد الوقف كانت قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئاسة الجمهورية عام 2014 مابين 400 لـ500 مليون جنيه، متوقعا أن تكون على أقل تقدير هذا العام ما بين مليار لـ مليار و200 مليون جنيه، ولافت إلى أن المصروفات ارتفعت من 30 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه العام الماضي، وتوقع أن تصل إلى300 مليون جنيه هذا العام.

وأوضح أن الوزارة عبر تلك الزيادات تمكنت من ضخ 100 مليون جنيه لتوفير السكن الملائم فى محافظات الصعيد استنادا لبرنامج وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية، وتجنيب 100 مليون جنيه ستضخ فى دعم التعليم بعد تدشين صندوق التعليم، إضافة إلى 25 مليون جنيه تم تحويلها لصالح بناء 100 منزل في مدينة حلايب، و 25 مليون إلى المجلس القومي للمرأة لاستصدار 50 ألف شهادة “آمان” للمرأة المعيلة، فضلا عن المساهمة فى تأهيل 270 منزلا لأهالي قرية الروضة في محافظة شمال سيناء بعد الحادث الإرهابي الغاشم.

وأكد وزير الأوقاف أنه تم رصد نحو 40 مليون جنيه مقدمة لفرش المساجد على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن توزيع الموازنة على المحافظات تكون وفقا للكثافة السكنية في كل محافظة، وأكثر من 300 مليون جنيه لدعم رواتب الدعاة.

رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا