محكمة النقض تؤيد إدراج 319 متهما بقضية الانضمام لتنظيم داعش في قوائم الإرهاب

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 12:31 مساءً
محكمة النقض تؤيد إدراج 319 متهما بقضية الانضمام لتنظيم داعش في قوائم الإرهاب

قضت محكمة النقض اليوم الخميس، برفض طعن 319 متهمًا بقضية الانضمام لداعش، واعتناق أفكار تكفيرية، وتأييد حكم إدراجهم على قوائم الإرهاب.

كانت محكمة الجنايات قضت يإدراج 319 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، إن المتهمين قاموا بالدعوة لصالح أفكار تنظيم داعش الإرهابي، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر، وقلب نظام الحكم، وتكوين خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، تستهدف قوات الشرطة والجيش، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

كشفت التحقيقات، أن المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا باعتناقهم معتقدات وأفكار تنظيم داعش الإرهابي، والتي تتضمن تكفير شركاء الوطن من الأقباط والقائمين على مؤسسات الدولة وعلى رأسهم رجال الشرطة والجيش والقضاء ووجوب قتلهم بهدف إسقاط الدولة، فضلًا عن وجوب تطبيق الشريعة الإسلامية وتكفير الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله، ووجوب الخروج عليه.

رابط مختصر
2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا