محكمة أمريكية ترفض طلب معاملة الشمبانزى بذات الحقوق التى يتمتع بها البشر

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 10:10 صباحًا
محكمة أمريكية ترفض طلب معاملة الشمبانزى بذات الحقوق التى يتمتع بها البشر

حكمت محكمة استئناف فى ولاية نيويورك الأمريكية بالإجماع بأن الشمبانزى لا يستحق ذات الحقوق التى يتمتع بها البشر لترفض بقرارها تحرير قردين من الأسر ونقلهما إلى حديقة مفتوحة لهذا النوع من الحيوانات.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة أن هذا القرار الذى جاء بالإجماع بعد أحدث هزيمة لمؤسسة نانهيومن رايتس بروجيكت ومحاميها ستيفن وايز الذى دافع عن حيوانات الشمبانزى فى الأسر واعتبرها أشخاصا اعتباريين لهم الحق كالبشر فى الحرية من الأسر. وأشارت إلى أن القضية تدور حول قردين يدعيان تومى وكيكو ويحتجزهما ملاك فى نيويورك. واستشهدت المؤسسة بخبراء مثل جين جودال عالمة الأحياء التى قالت إن الشمبانزى يشترك مع البشر فى العديد من القدرات السلوكية والإدراكية والاجتماعية، لكن القاضى تروى ويبر كتب لمحكمة الاستئناف يقول إن القدرات المشتركة لا تترجم قدرة الشمبانزى على تحمل المسؤوليات القانونية أو إمكانية المحاسبة القانونية على أفعالها على غرار البشر.

رابط مختصر
2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا