محافظ القاهرة يلتقي أعضاء اتحاد شاغلي منطقة البورصة

كتب بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 1:32 مساءً
محافظ القاهرة يلتقي أعضاء اتحاد شاغلي منطقة البورصة

التقى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مع أعضاء اتحاد الشاغلين لمنطقة البورصة؛ لبحث سبل الحفاظ على ما تم اُنجازه من تطوير بالمنطقة وشارع الشريفين والارتقاء بهما لتحويلهما إلى مقصد سياحي ترفيهي ثقافي.

وتعد هذه الخطوة الثانية من نوعها بعد نجاح تجربة التواصل مع مجلس أمناء شوارع الألفي، وسراي الأزبكية، وميدان عرابي، في اطار جهود المحافظة للارتقاء وتطوير منطقة القاهرة الخديوية واستكمال مشروع التطوير للحفاظ على عقاراتها ذات الطابع المعماري المتميز ورفع كفاءة شوارعها وميادينها.

أكد المحافظ أن الدور الأهم في أولويات عمل اتحاد الشاغلين المشكل لمنطقة البورصة بوسط المدينة هو التنسيق والتواصل مع أصحاب المحال المغلقة أو التي أُغلقت لنشاطها المخالف حول  كيفية تغيير أنشطتهم إلى أنشطة ملائمة وجاذبة والمسموح بها لطبيعة المنطقة التراثية في قلب القاهرة مثل المكتبات، والبازارات، والمعارض الفنية، والتحف، والجاليري، وخلافه.

وأوضح أن المنطقة حُوِّلت إلى متحف فني مفتوح للرواد ذي طابع ثقافي فني، ولا مانع من السماح من ممارسة الأنشطة التي ستقدم بعض الخدمات لرواد المنطقة سواء من المصريين أو السائحين، بالإضافة إلى تنظيم أكثر من حدث ثقافي فني أسبوعيًّا خلال شهر رمضان بحضور أشهر الفنانين بهدف عودة الروح إلى المنطقة.

رابط مختصر
2018-05-18 2018-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا