محافظ القاهرة: تدريب مجاني على التطريز وصناعة الحلى والتفصيل بمراكز التدريب المهني

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:55 مساءً
محافظ القاهرة: تدريب مجاني على التطريز وصناعة الحلى والتفصيل بمراكز التدريب المهني

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال: إن جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة يقوم بتنفيذ دورات مجانية دون أي رسوم للتدريب على التطريز وصناعة الحلي والتفصيل بمراكز التدريب المهني التابعة للجهاز بحي السلام ومنشية ناصر والنهضة وفي قصر الثقافة بالأسمرات.

وأضاف عبدالعال – في تصريح له اليوم الثلاثاء -:”أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية لتنفيذ مبادرة (حياة كريمة) والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال التدريب على إنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات، وفقًا لقدرات كل أسرة كمشروعات صغيرة تمثل مصدر رزق يساعد الأسرة على الإنفاق على أبنائهم”.

وأوضح أن تنظيم هذه البرامج تهدف إلى مساعدة المرأة على البدء في مشروع صغير ضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي تحظى بدعم كبير من الرئيس السيسي خاصة المرأة الفقيرة والمعيلة والمساعدة على تمكينها اقتصاديًا.

وأشار إلى أن هذه الدورات التي تستمر الواحدة منها لمدة شهر بواقع مرتين أسبوعيًا تساعد على دمج المرأة في المجتمع من خلال مساهمتها في سوق العمل باعتبارها أحد العوامل المؤثرة، وذات المردود الإيجابي على نمو الناتج المحلي وتحقيق التنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن الراغبات في تلقي التدريب يمكنهن التوجه لجهاز تشغيل شباب الخريجين بالمبنى الإداري بجراج الأوبرا.

ولفت إلى أن المشاركات يمكنهن الحصول على قروض لإنشاء مشروعات صغيرة من خلال برنامج (مشروعك) التابع للمحافظة، والذي يمنح تمويلًا يبدأ من 5 آلاف جنيه بشروط ميسرة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ويمنح رخصة مؤقتة لمقر المشروع لحين الانتهاء من التراخيص القانونية.

رابط مختصر
2020-01-28 2020-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا