محافظ القاهرة : إجراءات مشددة للقضاء على ظاهرة المتسولين بزي هيئة النظافة

طالب شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالتصدي لقيام بعض عمال النظافة أو من ينتحل صفتهم بالتسول خلال شهر رمضان والعيد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد عمال الهيئة بتحويلهم للتحقيق وتوقيع الجزاءات اللازمة عليهم، وإحالة من يدعى صفتهم للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم لإساءتهم لصورة عمال الهيئة الملتزمين.

وصرح المهندس حافظ السعيد رئيس الهيئة بأنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك مع استمرار العمل طوال أيام العيد على 3 ورديات يوميا، كما تم مراجعة نظافة ساحات الصلاة، لأكثر من 2200 ساحة بالقاهرة وحول المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بجميع إحياء القاهرة والمحاور المؤدية اليها.

وقال السعيد إنه تم كذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادا لاستقبال زوار العيد ورفع كفاءة الانارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للاتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية.

وأكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل استعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد، حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتوافر الكافيتريات بها وتواجد كافة المشروبات والمأكولات بأسعار في متناول الجميع ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد، والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أي مصاب وفتح الحدائق يوميًا خلال فترة العيد من الساعة الثامنة صباحا وحتى منتصف الليل.

وأشار السعيد إلى أنه تم مراجعة جميع البالوعات والتأكد من إنها مغلقة ومحكمة وكذا مراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الدينية والأثرية ومناطق زيارات المواطنين والحدائق العامة.

كما انهت كافة حدائق القاهرة (المتخصصة والعامة والمتميزة) استعداداتها لاستقبال زوارها من المواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك، وتقرر أن تفتح ابوابها امام الجماهير من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل مقسمة إلى ورديات بالتناوب.

وصرح اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بأنه تم إيقاف الإجازات والراحات الأسبوعية لجميع العاملين بالمشروع كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق المشروع، التى تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والاسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

وأضاف سلطان أنه تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية والملاهى للحفاظ على سلامة المواطنين والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظا على الأمن والانضباط وتوزيع عدد كبير من الأكياس البلاستيكية على رواد تلك الحدائق خلال أيام العيد لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء.

شاهد أيضاً

“الحريري” يصل بيروت قادمًا من قبرص

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، مساء الثلاثاء، إلى مطار بيروت قادما من قبرص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *