محافظ الدقهلية يستثني الأطباء البيطرين من حظر التجوال

Editor03آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 6:57 مساءً
محافظ الدقهلية يستثني الأطباء البيطرين من حظر التجوال

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استثناء الأطباء البيطريين من حظر التجوال وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن والإدارة العامة للمرور.

جاء ذلك حرصا من المحافظ علي مصلحة مربي الثروة الحيوانية و الداجنة بالمحافظة واعترفا بأهمية الطب البيطرى ودوره في الأزمات و الطوارىء.

أعلن ذلك الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة مشيرا الى أنه تقدم بمذكرة للمحافظ تضمنت الأعمال الخاصة بالطب البيطرى والتى تستوجب تواجد الطبيب البيطرى بعد مواعيد الحظر مثل الإشراف علي الذبح بمجازر الدواجن الخاصة منعا للتلاعب حيث يتم الذبح بها في أوقات الليل المتأخرة.

وكذا المشاركة في لجان الكمائن الحدودية لفحص سيارات نقل الطيور الحية والتأكد من خلوها من فيروس إنفلونزا الطيور بعد فحص تصريح نقل الطيور بها واستدعاء الطوارى في حالة الولادات والتسمم وغيرها.

وفى ذات السياق أضاف المنجى أن الطبيب البيطرى هو خط الدفاع الخفي الذي يبذل كافة الجهد لحماية المجتمع من الأمراض المشتركة ولا سيما الأمراض الخاصة بالثروة الحيوانية والداجنة .

مضيفا أن قرار المحافظ في الاستثناء كان بهدف عدم المساس باقتصاد المحافظة من المنتجات الحيوانية والداجنة بما يسمح من توفير المنتجات ذات أصل حيوانى بشكل صحى مصالح للاستهلاك الآدمي.

ونوه المنجى أن فكرة الاستثناء ليست باب لحرية التجول فالأطباء البيطريين علي قدر كاف من الوعى بدورهم في حماية المجتمع و لا سيما أنفسهم وذلك يظهر في فرق التطهير البيطرية والتى استمرت علي مدار ٢٢يوما ولازالت تؤدى دورها الهام في هذا الصدد.

رابط مختصر
2020-04-04 2020-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03