محافظ البحر الأحمر: نتيجة تحاليل العائدين من السعودية سلبية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 4:30 مساءً
محافظ البحر الأحمر: نتيجة تحاليل العائدين من السعودية سلبية

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، اليوم الأربعاء، أن نتائج تحاليلَ كشوفات العائدين من السعودية جميعها سلبية، وأن عمليات التطهير والتعقيم سوف تُجرى لهم يومياً، للاطمئنان على صحتهم.

وأضاف محافظ البحر الأحمر في بيان للمحافظة أنه تابع مناشدات بعض أهالى مدينة الغردقة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قلقهم من وجود المصريين العالقين العائدين من السعودية بالحجر الصحي بالمدينة الجامعية لكلية التربية بالغردقة، وتخوفهم من اذا كان أحد العائدين حاملاً للفيروس، حيث طمأن المحافظ أبناء المدينة قائلاً “الدولة تخاف على المواطنين أكثر من أنفسهم، حيث تتخذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن هناك خطة يشرف عليها بنفسه على مدار الساعة، لمتابعة ال 150 مواطن الموجودين في الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالغردقة، ترتكز هذه الخطة على وجود رقابة أمنية صارمة على جميع الحالات، ولا مجال للاختلاط، حيث غير مسموح خروجهم من المدينة، فضلاً عن أن كل متطلباتهم فيما يتعلق بالطعام والشراب مُجابة، وتم تكليف مديرية التضامن بتوفير وجبات الإفطار والسحور وتقديمها لهم يومياً طوال فترة الحجر الصحي بدون مقابل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

يذكر أن اللواء عمرو حنفى، استقبل 150 من المصريين العالقين العائدين من السعودية، عبر ميناء ضبا السعودي، عقب وصولهم مساء أمس الثلاثاء إلى ميناء سفاجا البحري، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وتم وضع العائدين في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً بالمدينة الجامعية بالغردقة، حيث تكفلت محافظة البحر الأحمر بتكاليف الإقامة كاملة ووفرت أتوبيسات لنقل العائدين إلى الحجر الصحي، وتحملت وزارة التضامن نفقات الطعام.

رابط مختصر
2020-04-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا