مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون حماية حقوق الملكية الفكرية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 7:56 مساءً
مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون حماية حقوق الملكية الفكرية

قد وافق مجلس الوزراء، على الرؤية الموحدة لوزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والبيئة، بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002 والمتعلق بحماية الأصناف النباتية .

حيث يأتي ذلك في إطار حرص مصر على مواكبة المعايير الدولية للاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية ” اليوبوف”، والذي سينتج عنه بالتبعية أن تصبح مصر عضواً بالاتحاد الدولي دون الحاجة للعرض على مجلس إدارة الاتحاد مرة أخرى .

هذا وتستهدف التعديلات التي تم إدخالها الاستفادة من فترة السماح التي تتيحها اتفاقية “ا ليوبوف” 1991 للدول المنضمة إليها لحين تطبيق ما ورد بها من أحكام على جميع الأجناس والأنواع النباتية .

كما أشار د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أهمية إدخال هذه التعديلات حتى يتسنى لمصر الانضمام كعضو عامل في الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية ” اليوبوف”، والاستفادة من المميزات الإنتاجية والتسويقية والتصديرية المترتبة على ذلك، مما يعظم من قدرات صادراتنا الزراعية على المنافسة في الأسواق العالمية، فضلاً عن تعزيز برامج إنتاج التقاوي المتميزة مما سينعكس على تكلفة الإنتاج .

رابط مختصر
2019-04-03 2019-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا