مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 21 يناير 2021 - 1:58 مساءً
مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الخميس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2021 بمد حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ الساعة 1 ظهرا من صباح الأحد الموافق 24 يناير 2021.

وقال جبالي، عقب موافقة أعضاء المجلس في الجلسة العامة من خلال التصويت وقوفا، إنه قد توافر الأغلبية للموافقة على قرار رئيس جمهورية بشأن مد حالة الطوارئ حيث تقضي الفقرة 131 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب “أنه يجب موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ ويكون إعلانها لمدة محددة لمدة 3 أشهر، وتمد إلى مدة أخرى بموافقة ثلثي أعضاء المجلس.

وينص القرار على مد الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، حيث تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب والتمويل وحفظ الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بتطبيق أحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

رابط مختصر
2021-01-21 2021-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا