“مجلس النواب” يستأنف جلساته الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من مشروعات القوانين

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 8:19 مساءً
“مجلس النواب” يستأنف جلساته الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من مشروعات القوانين

يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال, جلساته بعقد ثلاث جلسات عامة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل, لمناقشة عدد من مشروعات القوانين التي تشمل تعديلات في بعض مواد قوانين حماية المنافسة، والضريبة على العقارات المبنية, ونقابة الفنانين التشكيليين, بالإضافة إلى مشروع قانون خاص بالمحال العامة, وعدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى عدد من الوزراء.

ويستعرض البرلمان في جلسته يوم الأحد المقبل 21 طلب مناقشة عامة لتحديد موعد لمناقشة عدد من الموضوعات منها: تدريب وتأهيل الأطباء للحصول على درجة التخصص, وتوفير بعض التخصصات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى, وتطوير المناطق الآثرية والحفاظ على التراث الحضاري.

كما تشهد الجلسة أخد الرأي النهائي على 3 مشروعات قوانين تشمل مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب, ومشروع قانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ, ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية, عن طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر, بمبلغ 70 مليون دينار كويتي, والموقعة في الكويت بتاريخ 8 / 8 / 2018, والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 507 لسنة 2018.

كما يناقش المجلس طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء (مرحلة ثانية), بمبلغ 40 مليون دينار كويتي, والموقعة في الكويت بتاريخ 8 / 8 / 2018، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 508 لسنة 2018.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية, عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005, ومشروع قانون مقدم من النائب محمود خميس وآخرين (أكثر من عoشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بش`أن تع`ديل بع`ض أحكام القانون رق`م 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية, وتقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين, ومشروع قانون مقدم العضو يوسف القعيد و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء ال`مجلس) في ذات الموضوع.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكاتب لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير, الدفاع والأمن القومي والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروعي قانونين الأول مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المحال العامة, والثاني مقدم من العضو محمد عطية الفيومي و(60) نائبا آخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إصدار قانون تشغيل وإدارة المحال العامة والصناعية والتجارية.

ويواصل مجلس النواب جلساته يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر الجاري لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان, حول المشاكل في المستشفيات والوحدات الصحية, ونقص الحضانات بالمستشفيات، وتحديد أسعار الخدمات فيها, وتطوير بعض المراكز الطبية لطب الأسرة والغسيل الكلوي.

رابط مختصر
2018-12-03 2018-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا