مجلس الجامعة العربية يبحث تداعيات نقل السفارة الأمريكية للقدس

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 2:24 مساءً
مجلس الجامعة العربية يبحث تداعيات نقل السفارة الأمريكية للقدس

انطلقت اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية لبحث تداعيات نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وقال سفير السعودية ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية السفير اسامة النقلي ،بصفة بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية ، إن الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، جاء بناء علي طلب دولة فلسطين لمواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذى اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف.

وأضاف النقلي ، في كلمة ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية للمندوبين ، أن “الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي يعتبر تحركا أمريكيا مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وأوضح أن “الاجتماع سيكون تحضيرا لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده غدا الخميس بناء علي طلب من المملكة السعودية لمناقشة كافة الأوضاع والمستجدات في ضوء القرار غير القانوني الذى اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وذلك بعد إعلانها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

رابط مختصر
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا