مجلة ألمانية تقدم روشتة نصائح لتعقيم السيارة للوقاية من «كورونا»

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:09 مساءً
مجلة ألمانية تقدم روشتة نصائح لتعقيم السيارة للوقاية من «كورونا»

نشرت مجلة «أوتو تسايتونج» المتخصصة بالسيارات في ألمانيا، أنه يجب التخلص من المكونات غير الضرورية في السيارة، كالمناديل، حيث تعد «النظافة» أهم سلاح في الفترة الحالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتعد السيارة من الأماكن التي يجب تنظيفها وتعقيمها، لتكون خالية من الجراثيم والفيروسات خصوصًا فيروس كورونا.

وذكرت المجلة الألمانية أنه يجب تنظيف وتطهير السيارة بالمطهرات المناسبة، منها الصابون المتوفر تجاريا أو منظفات غسيل الصحون، حيث إن المواد الكيميائية بالصابون تدمر الفيروسات، مشيرة إلى أن الفيروس محاطة بطبقة دهنية، وإذا جرى تفكيك هذا الطبقة بالمذيبات يموت الفيروس.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه يجب إزالة الصابون بشطفه بقطعة قماشية مبللة، أو المناطق التي تلمسها اليد مثل عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة، ومقابض الأبواب والمرآة، وفتحة خزان الوقود، بعد ذلك يجب غسل اليدين قبل وبعد تنظيف السيارة.

وأعلنت المجلة أنه يجب استبدال فلتر مكيف الهواء، مرة واحدة على الأقل في العام كي لا تتسرب أي جراثيم إلى مكيف الهواء.

رابط مختصر
2020-03-24 2020-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03