مجانا.. قرارات هامة من التأمين الصحى لعلاج مصابى كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 9:06 مساءً
مجانا.. قرارات هامة من التأمين الصحى لعلاج مصابى كورونا

أصدرت هيئة التأمين الصحى، حزمة من القرارات، بهدف توفير الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا المستجد، محذرة من رفض استقبال أى من مصابى الوباء بمستشفيات الهيئة.

ونصت القرارات على التنبيه مشددا بعدم رفض استقبال أى من مصابى كورونا، ويتم استقبال المريض وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة وإعطاء العلاج وفقا لبروتوكول العلاج الخاص، حتى فى حالة عدم توافر أسرَّة بالمستشفى.

وشدد المنشور الذى أرسلته الهيئة إلى مديرى الفروع والمستشفيات، على إتاحة جميع غرف وأقسام المستشفى لاستقبال مصابى كورونا، على أن يتم عمل امتدادات داخل أقسام الطوارئ والأقسام الأخرى لاستقبال جميع المرضى من المصابين.

كما يمنع خروج أى حالة من الاستقبال والطوارئ إلا بعد التنسيق مع مستشفى آخر وتحت مسؤولية وعلم إدارة المستشفى، كما يتم التنسيق مع مديرية الصحة أو الشئون الطبية أو المكتب الفنى.

وشدد المنشور على التنبيه بتواجد مديرى المستشفيات أو أحد نوابهم على مدار الـ 24 ساعة، وليس النائب الإدارى أو النوبتجى أو المدير المناوب.

كما يتم توقيع الكشف الطبى وعمل اللازم لجميع مرضى ومصابى كورونا على مدار الـ 24 ساعة.

وفى قرار آخر، طالبت هيئة التأمين الصحى، كافة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها، بعدم تحصيل أى رسوم كشف أو أدوية أو فحوصات طبية (أشعات أو تحاليل) من غير منتفعى التأمين الصحى عند تقديم الخدمات لهم فى مستشفيات الهيئة التى تقدم خدمة العزل والفرز.

رابط مختصر
2020-06-12 2020-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا