متحدث مجلس الوزراء: مرتكبو المخالفات سيحالون إلى النيابة العسكرية

Editor03آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 12:12 صباحًا
متحدث مجلس الوزراء: مرتكبو المخالفات سيحالون إلى النيابة العسكرية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد توجه لتطبيق حظر كامل يوم شم النسيم وسيتم التعامل مع اليوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تنفذ يوم الجمعة.

وأوضح سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك توجها دوليا باتخاذ إجراءات احترازية تحافظ على حياة المواطنين وفي الوقت ذاته عدم تعطيل عجلة الاقتصاد حتى لا نجد أن من لم يمت بكورونا يموت بسبب أشياء أخرى.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة سمحت بتنفيذ خدمة توصيل كافة السلع والمنتجات للمنازل طوال الـ 24 ساعة على مدار الأسبوع لتشجيع المواطنين على عدم نزول الشوارع، مؤكدا أن محلات الجزارة والخضراوات والدواجن مستثناة من قرار الحظر.

ولفت إلى أن المحافظين قدموا عرضا لرئيس الوزراء حول التعديات على أراضي الدولة خلال فترة أزمة كوورنا، مشيرا إلى أن رئيس وزراء وجه بشن حملات لا تقودها أي رحمة أو تهاون في التعامل مع المخالفين.

وأوضح أن مرتكبي المخالفات سيحالون إلى النيابة العسكرية، مشيرا إلى أن العقوبات ستشمل المقاولين أيضا.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجه المحافظات بحصر المساحات الخالية التي يمكن استغلالها كجراجات وإسنادها للقطاع الخاص مقابل مبلغ مالي؛ لمواجهة ظاهرة تكدس السيارات في الشوارع، مع اقتراح آلية لتنظيم إجراءات ركن السيارات في الشوارع عبر تسديد مقابل مادي يدفع عبر أبليكيشن أو ماكينات توضع في الشوارع.

وناشد المتحدث باسم مجلس الوزراء العمالة غير المنتظمة بعدم الانسياق وراء الشائعات حول موعد صرف الإعانة المالية التي أقرتها الدولة، مشيرا إلى أنهم سيتلقون رسائل عبر الموبايل بموعد وأماكن الصرف.

رابط مختصر
2020-04-09 2020-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03