متحدث الرئاسة: قرارات «السيسي» تعكس الاستراتيجية الاستباقية للدولة لمواجهة كورونا

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 2:48 صباحًا
متحدث الرئاسة: قرارات «السيسي» تعكس الاستراتيجية الاستباقية للدولة لمواجهة كورونا

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم الإثنين، لدعم قطاعات عديدة في الاقتصاد المصري جراء تداعيات فيروس كورونا ، قائلاً “الإجراءات التي اتخذها الرئيس اليوم تمثل حزمة أو خطوة جديدة إضافية استكمالا للقرارات السابقة التي أعلنها الرئيس في يوم المرأة العالمي، وتأتي دعما لمبادرات أجهزة الدولة ممثلة في البنك المركزي والأجهزة الأخرى”.

وأوضح راضي، أن الأزمة الراهنة هي أزمة عالمية غير مسبوقة، كما أن موعد انقشاعها غير واضح المعالم.

كشف راضي في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث”، أن القرارات تأتي ضمن إستراتيجية واضحة للدولة المصرية في التعامل مع الأزمة، تعتمد على استباق الواقع القائم على الأرض ومساندة ومساعدة المتضررين، سواء العمالة غير المنتظمة وغيرها من الفئات.

وأضاف السفير قائلاً “الرئيس قرر منحة شهرية 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر للعمالة غير المنتظمة، علماً بأن نسبة كبيرة منها تقدمت بطلبات تجاوزت المليون ونصف وفقا لوزارة القوى العاملة، لكن الرئيس قرر أن المنحة أكثر شمولية وهي لمدة ثلاثة أشهر، وقد يتم دراسة الأمر حينها إذا كانا نحتاج ذلك لمدة أطول”.

وأكمل راضي “اليوم نتحدث عن دولة لديها هياكل وإستراتيجية واضحة، ولديها شبكة كبيرة لتوزيع المتنجات في كل الجمهورية، وشبكة كافية للتواصل مع كل فئات الشعب، عبر قاعدة معلومات ضخمة أفرزتها الحملات السابقة، مثل حملة 100 مليون صحة، والحوكمة التي طبقت في مجال التموين والدعم، بالإضافة إلى شبكات الضمان الاجتماعي التي طبقت على الفئات الأكثر عوزاً، وهي شبكة دقيقة لقواعد البيانات سوف تساعد على توزيع المنحة”.

وقال السفير، “إن توزيع منحة العمالة غير المنتظمة تشمل أشهر مارس وأبريل ومايو، وأن القرار سينفذ سريعاً نظراً لتغيرات الأزمة يومياً ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم، مشددا على أن وزارة المالية أصبح لديها كافة تفاصيل هذه المنحة وتشمل أيضاً قطاع السياحة والعاملين به”.

رابط مختصر
2020-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03