مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو تعود لمستوياتها قبل جائحة كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:45 مساءً
مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو تعود لمستوياتها قبل جائحة كورونا

أظهرت تقديرات رسمية يوم الأربعاء أن حجم مبيعات التجزئة في منطقة اليورو ارتفع في يونيو إلى المستويات المسجلة في فبراير شباط قبل إجراءات العزل العام، ليكمل انتعاشا بدأ في مايو أيار بعد انخفاض قياسي في مارس آذار وأبريل نيسان.

وارتفعت المبيعات في تكتل العملة الموحدة الذي يضم 19 دولة 5.7 بالمئة في يونيو عن من مايو، وفقا لمكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات. وقاد الإنفاق على الملابس ووقود السيارات هذا الارتفاع.

وكانت الزيادة في المبيعات أقل من 5.9 في المئة التي توقعها خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم، لكن تعديلا بالزيادة لمبيعات مايو أيار عوض ذلك إلى حد بعيد.

وقال يوروستات يوم الأربعاء إن حجم التسوق قفز 20.3 بالمئة في مايو، معدلا تقديراته السابقة بزيادة 17.8 في المئة، والتي كانت بالفعل أكبر زيادة منذ أن بدأ تسجيل إحصاءات منطقة اليورو في 1999.

وقد عوضت الزيادتان المتتاليتان في المبيعات بالكامل الانخفاض القياسي في مارس أذار وأبريل نيسان، عندما فرضت العديد من دول منطقة اليورو إجراءات العزل العام لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر
2020-08-05 2020-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا