مباحثات أفغانية أمريكية بهدف التوصل لتسوية سياسية في أفغانستان

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 2:51 مساءً
مباحثات أفغانية أمريكية بهدف التوصل لتسوية سياسية في أفغانستان

استعرض الرئيس الأفغاني أشرف غني، والرئيس التنفيذي لأفغانستان عبدالله عبدالله، اليوم الخميس، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استعدادات المفاوضات الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية للنزاع الدائر منذ سنوات في البلاد.

وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية في كابول – نقلته قناة (طلوع) الأفغانية – أن المبعوث الأمريكي غادر البلاد بعد المحادثات متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو لاستكمال مناقشة جهود السلام.

فيما أعلن المكتب الرئاسي الأفغاني – في بيان – أن الاجتماع عقد في قصر الرئاسة، وأعرب الرئيس غني – خلاله – عن تقديره لجهود خليل زاد من أجل إحلال السلام المستدام في أفغانستان.

ومن المقرر أن يزور خليل زاد روسيا وأوزبكستان وتركمنستان وبلجيكا والإمارات العربية المتحدة، بهدف دعم وتسهيل عملية سلام شاملة في أفغانستان مع تمكين الشعب الأفغاني من تقرير مصيره.

رابط مختصر
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا