مايا مرسي تعرض استراتيجية تمكين المرأة بجلسة الامم المتحدة

عرضت الدكتورة مايا مرسي استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 ، والتى تعد أول استراتيجية لتمكين المرأة على مستوى العالم في اطار اهداف التنمية المستدامة 2030، في كلمتها امام الجلسة التي اقيمت علي هامش الدورة 35 لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة والمنعقدة حاليا بجنيف.

وأكدت د.مايا مرسي أن الرئيس السيسي اصدر قرارا بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار إستراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة، وتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الإستراتيجية. ومحاورها من التمكين الاقتصادى، السياسى، الاجتماعي، الحماية، بالاضافة للتدخلات التشريعية والثقافية.

كما قام الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس بالحديث عن سبل متابعة تقييم الاستراتيجية للتأكيد من تنفيذها على الأرض والتى تتمثل في متابعة دورية للاستراتيجية على مستوى مجلس الوزراء، ومتابعة دورية للاستراتيجية على مستوى مجلس المحافظين، والمتابعة المستمرة من خلال مرصد المرأة المصرية بالمجلس القومي للمرأة

وقد قدمت الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة عرضا حول آليات متابعة استراتيجية مواجهة العنف ضد المرأة ، والتى شملت مراجعة الأهداف الفرعية للاستراتيجية ، وماتم تطبيقه من أنشطة ودور الشركاء سواء على المستوى الحكومي من الوزارات والهيئات الشريكة ودور المجتمع المدني ، أيضاً وضع خطة تنفيذية محلية على مستوى كل محافظة قي مصر.

كما قامت الدكتورة عبلة عبد اللطيف باستعراض السمات الاساسية للمحور الاقتصادي في استراتيجية تمكين المرأة 2030 ، أهدافها الاساسية وكيفية التنفيذ ، تناول العرض بعض الاحصائيات الخاصة بمساهمة المراة في النشاط الاقتصادي ، كما أعلنت بعض نتائج دراسات المركز المصري للدراسات الاقتصادية الخاصة بالمرأة.

شاهد أيضاً

لليوم الثاني..استمرار أعمال المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات

بدأ صباح اليوم الأربعاء، مكتب تنسيق القبول في فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، للطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *