مانشستر سيتي صاحب أغلى فريق كرة قدم في أوروبا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 3:37 مساءً
مانشستر سيتي صاحب أغلى فريق كرة قدم في أوروبا

أوضحت دراسة خاصة بتكاليف تعاقدات الأندية في أوروبا أن نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم هو أول فريق ينفق أكثر من مليار يورو (1.1 مليار دولار) لكي يحشد تشكيلته الحالية في كرة القدم.

وكشفت دراسة مجموعة “سي أي إي إس”، التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها والمهتمة بإنفاقات وتعاقدات الاندية أنَّ سيتي أنفق 1.014 مليار يورو على تشكيلته الحالية.

وقالت ” بعد سيتي يأتي باريس سان جيرمان، بطل فرنسا ثانيًا، بإجمالي إنفاق 913 مليون يورو، يليه ريـال مدريد بإجمالي إنفاق 902 مليون يورو”.

وأوضحت الدراسة أن مانشستر يونايتد الذي أنفق 751 مليون يورو يملك ثاني أغلى تشكيلة في الدوري الإنجليزي ويتبعه ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا بإجمالي إنفاق 639 مليون يورو، وأشارت الدراسة إلى أن متوسط قيمة تشكيلة أندية الدوري الإنجليزي يبلغ 345 مليون يورو.

على الجانب الآخر من الترتيب، يملك نادي بادربورن الألماني، أرخص تشكيلة بإجمالي إنفاق بلغ 4 ملايين يورو وذلك طبقا للدراسة التي بحثت في أندية من دوري الأضواء في إنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا.

رابط مختصر
2019-09-10 2019-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا