ماليزيا: استدعاء المفوض السامي لدى الهند لا يؤثر في العلاقات الثنائية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 1:59 مساءً
ماليزيا: استدعاء المفوض السامي لدى الهند لا يؤثر في العلاقات الثنائية

أعلن وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبدالله اليوم /السبت/ أن استدعاء الحكومة الهندية للمفوض السامي الماليزي لديها لا تؤثر سلبا في العلاقات الثنائية القائمة بين الطرفين.

وقال سيف الدين – وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (برناما) الماليزية – “إن هذه الخطوة تعتبر إجراء معتادا في أي دولة لغرض الاستيضاح بشأن قضايا معينة ، وأن مفوضنا السامي أعرب عن التزامنا بسياسة تبادل الاحترام مع كل دولة بغض النظر عن انتمائها الديني أو السياسي بل نقيم علاقة جيدة اقتصاديا “.

وأضاف وزير الخارجية الماليزي :”لا نتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، لكن في حالة وقوع مسألة تثير في رأينا مسائل الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان والقانون، فقد يتعين علينا التعبير عن آرائنا وهذا هو”.

وذكرت مصادر إعلامية في 22 ديسمبر الجاري أن الحكومة الهندية استدعت المفوض السامي الماليزي احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بشأن قضية تعديل الدستور الهندي بشأن المواطنة.

رابط مختصر
2019-12-28 2019-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا