ماكرون يشيد بالعمل الشجاع لتيريزا ماي ويطلب توضيحا سريعا للبريكست

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 5:07 مساءً
ماكرون يشيد بالعمل الشجاع لتيريزا ماي ويطلب توضيحا سريعا للبريكست

أشاد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم /الجمعة/ بـ”العمل الشجاع” الذي قامت به رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، داعيا إلى توضيح سريع لملف” بريكست” إثر إعلان ماي استقالتها.

وأضاف ماكرون بيان للإليزيه – وفقا لما بثته قناة “فرانس 24” – أنه “من المبكر جدا التكهن بنتائج هذا القرار.. سيستمر تنفيذ مبادئ الاتحاد الأوروبي وخصوصا أولوية الحفاظ على حسن سير عمل الاتحاد؛ الأمر الذي يتطلب توضيحا سريعا لنتائج القرار”.

وأعرب ماكرون، وفقا للبيان، عن استعداد بلاده للتعاون مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد في كافة الموضوعات الأوروبية والثنائية بين البلدين، مؤكدا متانة وقوة العلاقات الفرنسية مع المملكة المتحدة في كل المجالات.

وكانت ماي قد أعلنت /اليوم/ أنها ستتترك منصبها، لتمهد الطريق أمام اختيار زعيم جديد من المرجح أن يسعى لإبرام اتفاق أكثر حسما بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر
2019-05-24 2019-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا