لمزيد من الخصوصية.. فيسبوك تطلق خدمة جديدة لأرقام هواتف المستخدمين

Editor03آخر تحديث : الأحد 5 يناير 2020 - 6:37 مساءً
لمزيد من الخصوصية.. فيسبوك تطلق خدمة جديدة لأرقام هواتف المستخدمين

قررت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقف استخدام رقم الهاتف الذي يدخله المستخدم أثناء عملية تسجيل الحساب، كجزء من عملية تحقق من الهوية، في تحديد المستخدمين الذي يفترض أن المستخدم يعرفهم، ومن ثم تقترحهم فيسبوك عليه باعتبارهم أصدقاء.

وأشار موقع سي نت دوت كوم إلى تقارير إعلامية صدرت في وقت سابق من العام الجاري، وأشارت إلى أن فيسبوك تستخدم بيانات عملية التحقق من الهوية ذات العاملين، مثل أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني في إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، منذ يونيو الماضي توقفت فيسبوك عن استخدام أرقام الهواتف في تحديد جمهور الإعلانات، والآن ستتوقف عن استخدام هذه المعلومة في اقتراح أصدقاء على المستخدم.

وتضيف “يأتي ذلك في إطار التسوية التي توصلت إليها شبكة التواصل الاجتماعي مع هيئة الاتصالات الاتحادية لحماية خصوصية المستخدمين، وهي التسوية التي كلفت الشبكة غرامة قياسية بلغت 5 مليارات دولار”.

وقال متحدث باسم فيسبوك إنه “بناء على آراء منظمات حماية الخصوصية وأمن البيانات بدأت في تحديث خاصية التحقق ذي العاملين، حيث لن يتم استخدام أرقام الهواتف الذي يضعها المستخدمون لاقتراح أصدقاء عليهم”.

كانت شبكة فيسبوك أعلنت مؤخرا فتح تحقيق في تقرير عن نشر بيانات أكثر من 267 مليون مستخدم.

وقالت الشبكة إنها تحقق في تقرير حول نشر معلومات على شبكة الإنترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميها.

وكانت قاعدة البيانات هذه متوافرة للتنزيل الأسبوع الماضي على منتدى أحد القراصنة الإلكترونيين، الذي يعود لإحدى الشبكات الإجرامية، وفق مدونة على موقع “كومباريتيك”.

رابط مختصر
2020-01-05 2020-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03