لجنة الانتخابات الرئاسية في أفغانستان: 3 أيام من فتح باب الترشيح والنتيجة لم يترشح أحد

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 9:01 مساءً
لجنة الانتخابات الرئاسية في أفغانستان: 3 أيام من فتح باب الترشيح والنتيجة لم يترشح أحد

قالت اللجنة المستقلة للانتخابات في أفغانستان، اليوم الاثنين، إنه رغم مرور ثلاثة أيام على فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة إلا أن النتيجة “لم يترشح أحد”.

ونقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية عن المتحدث باسم اللجنة المستقلة للانتخابات محمد حقبرست قوله إن توزيع ملفات بمعلومات حول العملية الانتخابية على من يرغبون في ترشيح أنفسهم بدأ يوم الأربعاء وحتى الآن حصل 39 شخصًا على هذه الملفات.

وأعرب عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة بعض الأفراد الذين حصلوا على هذه الملفات وتسجيل أنفسهم كمرشحين، مشيرًا إلى أن السكرتير التقني لتكنولوجيا المعلومات سيد أحمد شاه سعدات وأربعة آخرين حصلوا على الملفات اليوم الاثنين.

وفي وقت سابق، قام كل من أنوار الحق أحادي ونور الحق ألومي وحكيم تورسان وهداية الله حفيظ ورحمن ليوال ورحم الله نبيل وشيدا العبدلي وبعض الشخصيات الأخرى بالحصول على حزم المعلومات.

وأفادت الوكالة الأفغانية بأنه وفقَا للجدول الزمني، بدأ تسجيل المرشحين للرئاسة من 22 ديسمبر وسيستمر حتى 2 يناير 2019.

سيتم الإعلان عن قائمة مبدئية بالمرشحين الرئاسيين يوم 8 يناير. وتتضمن الشروط أن يكون كل مرشح مواطنًا مسلمًا في أفغانستان وبلغ سن الأربعين، فضلا عن عدم وجود أي سجل جنائي، أو تورطه في انتهاكات حقوقية من أي نوع. كما أن دفع مليون أفغاني من بين الشروط.

رابط مختصر
2018-12-24 2018-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا