لجنة إيراد النهر: استمرار زيادة وارد المياه بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة

Editor03آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:20 صباحًا
لجنة إيراد النهر: استمرار زيادة وارد المياه بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة

عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة وممثلي الجهات المعنية والمركز القومي لبحوث المياه لمتابعة موقف فيضان النيل العام المائي الحالي وتأثيره على إجمالي الموارد المائية في مصر وما يتطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المطلوبة لتأهيل ورفع كفاءة وإحلال وتجديد الترع، وتحديث خرائط تلك الزمامات بطريقة آلية وكذلك تحسين نوعية المياه وغسل مجرى النهر.

تجدر الإشارة إلى أن الفيضان هذا العام بدأ حول المتوسط حتى منتصف أغسطس ثم ازداد حتى أكتوبر، حيث زادت معدلات الأمطار بدرجة كبيرة وإن كانت المياه الواردة خلال شهر أكتوبر فاقت كل المعدلات السابقة ومن المتوقع استمرار تلك المعدلات خلال شهر نوفمبر. وفي سياق منفصل استقبلت محافظة جنوب سيناء خلال يومي 15 و16 أكتوبر الجاري، ما يقرب من 5 ملايين متر مكعب من مياه الأمطار بفضل منظومة الحماية والجمع التي نفذتها وزارة الموارد المائية والري خلال الفترات الماضية، وتم تخزين المياه في البحيرات الصناعية وخلف السدود والحواجز التي تم إنشاءها للاستفادة منها من قبل التجمعات البدوية وأهالينا في سيناء.

رابط مختصر
2019-10-20 2019-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03