لبحث الملف الليبى.. عقيلة صالح يصل إيطاليا ضمن جولة أوروبية

Editor03آخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2020 - 6:49 مساءً
لبحث الملف الليبى.. عقيلة صالح يصل إيطاليا ضمن جولة أوروبية

وصل رئيس البرلمان الليبى، المستشار عقيلة صالح، اليوم الأحد، إلى إيطاليا لبحث التطورات فى الملف الليبى، ضمن جولة أوروبية.

ومن المقرر أن يلتقى عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الإيطالى روبرتو فيكو، يوم الثلاثاء 14 يوليو المقبل، لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا.

والتقى صالح، نهاية الأسبوع الماضى، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، ستيفانى وليامز، فى جنيف حيث ناقش الطرفان عدة مواضيع، منها إعادة إحياء الحوار السياسى ومبادرة صالح الشاملة والحاجة لتكثيف الجهود لإيجاد حل سياسى شامل للأزمة الليبية.

ومطلع هذا الشهر، زار رئيس مجلس النواب الليبى، العاصمة الروسية موسكو، لبحث تطورات الأزمة الليبية، وتناول جهود وقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية.

ويبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، غداً الاثنين، تطورات الملف الليبى فى ظل الوضع المتغير بسرعة على الأرض.

كما سيستضيف الاتحاد الأوروبى فى الثالث والعشرين من الشهر الحالى اجتماعاً لكبار المسؤولين لبحث وقف إطلاق النار فى ليبيا.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المتحدث باسم منسق السياسة الخارجية فى الاتحاد قوله إن نجاح مهمة إيرينى فى تنفيذ قرار الأمم المتحدة بحظر السلاح إلى ليبيا سيوفر فرصة لتحقيق وقف للقتال، واصفا الوضع فى ليبيا بـالسيئ جداً.

رابط مختصر
2020-07-12 2020-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03