“لافروف” يطلب إيضاحًا من “تيلرسون” بشأن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:51 مساءً
“لافروف” يطلب إيضاحًا من “تيلرسون” بشأن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه طلب من نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون إيضاحا حول قرار واشنطن بنقل سفارتها إلى القدس .

وقال لافروف عقب لقاء تيلرسون اليوم الخميس في فيينا ، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية: “لقد طلبنا إيضاح فكرة القرار، الذي اتخذ لنقل سفارة أمريكا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي: “طلبنا إيضاحات حول ما يترتب على هذه الخطوة من رؤية للولايات المتحدة للجهود التي تُبذل تحت رعاية الأمم المتحدة في إطار الرباعية الدولية للشرق الأوسط”.

وأكد لافروف، أن موسكو ترغب في لفت الانتباه إلى المخاوف التي عبرت عنها الدول العربية وبشكل عام الدول الإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن هذا القرار، الذي قد يقوض تسوية الوضع في الشرق الأوسط .

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد اعترف أمس الأربعاء بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا