لافروف : روسيا لا ترى ضرورة لوجود آلية الممثل السامى فى البوسنة

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:57 صباحًا
لافروف : روسيا لا ترى ضرورة لوجود آلية الممثل السامى فى البوسنة

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن آلية الرقابة الخارجية على البوسنة والهرسك، من خلال مكتب الممثل السامي، استنفدت وظيفتها منذ فترة طويلة، ولا ترى روسيا أى ضرورة عملية فيها، وأضاف لافروف – في تصريحات اوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأربعاء – “ما يحتاج حقا إلى المراجعة، هو وجود مكتب الممثل السامي، لا يمكن لأحد أن يجادل في أنه تم تصميم آلية الرقابة الخارجية هذه، كإجراء مؤقت بحت، وهناك قرار مبدئي بإلغائه تم اتخاذه في عام 2006، ولكن يجري تأجيل تنفيذه باستمرار تحت ذرائع مختلفة، لا نرى أي ضرورة عملية في الممثل السامي، لقد استنفد وظيفته منذ فترة طويلة”.

ووفقا للوزير الروسي، “هناك حتى شيء مذل” في وجود هذه “المراقبة” الخارجية على البوسنة والهرسك ذات السيادة، التي كانت عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي وترأست لجنة وزراء مجلس أوروبا.

وقال لافروف: “يجب وقف ذلك، لأن كل المسؤولية عن مستقبل هذه الدولة، تقع على عاتق شعوبها فقط”.

رابط مختصر
2020-10-28 2020-10-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا