لافروف: بعض ممثلي المعارضة السورية بالخارج يفقدون نفوذهم تدريجيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن “بعض ممثلي المعارضة السورية بالخارج الذين عملوا لترويج أفكار مموليهم الخارجيين على حساب مصلحة الشعب السوري يفقدون نفوذهم تدريجيا”.

وقال لافروف، خلال لقائه رئيس “تيار الغد السوري” المعارض أحمد الجربا – حسبما أفادت وكالة أنباء “نوفوستي” اليوم الخميس: “نحن نلاحظ الآن عمليات صحية للغاية في مختلف جماعات المعارضة السورية، وهذه العمليات تدل على أن جهودكم أصبحت حاسمة للكثير من السوريين الآخرين الذين يخشون على مصير البلاد”.

من جانبه، أوضح رئيس “تيار الغد السوري” أحمد الجربا: أن “محاور اللقاء مع وزير الخارجية الروسي شملت موضوع أستانة وتثبيت وقف إطلاق النار وتحريك مسار الحل السياسي في جنيف والحرب على الإرهاب، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها داعش”.

وأعلن الجربا أنه غير متفائل بمسار “جنيف” في المرحلة القادمة لعدم جدية النظام وتشرذم المعارضة.. معربا عن تمنيه بأن تكون هناك جدية من الطرفين.

وفيما يتعلق باجتماع أستانة المقبل، ذكر الجربا أن الفصائل المشاركة في لقاء أستانة القادم معروفة تقريبا، وهي نفسها التي شاركت في السابق مع إمكانية إضافات محدودة.. مضيفا: “المهم هو تثبيت وقف إطلاق النار بشكل حقيقي ووقف نزيف الدم؛ لأن هناك مناطق لا يوجد فيها وقف إطلاق نار وتشهد إطلاق براميل وحرب ودماء، وهذا غير مقبول”.

وطالب الجربا الجانب الروسي بالضغط على الأطراف كلها، سواء المعارضة أو النظام أو تركيا أو إيران، من أجل تثبيت وقف  إطلاق نار حقيقي في سوريا.

شاهد أيضاً

رئيس الأعلى للإعلام: مؤتمرات الشباب كسرت الحاجز بين النظام الحاكم والأجيال الحديثة

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مؤتمرات الشباب كسرت الحاجز بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *